Blog Content

Home – Blog Content

الخدمة الوطنية تدخل في التقاعد

حيث أن الخدمة الوطنية تدخل في التقاعد قرار وزاري مشترك مؤرخ في 24 أوت 2023.

إن الأشخاص المعنيين بتثبيت فترة الخدمة الوطنية في معاش التقاعد بصفة صريحة هم المستخدمون المحالون. على التقاعد في السن القانونية 60 سنة الذين لم يتموا فترة عمل فعلي تسمح لهم بالاستفادة من المعدل الأقصى للمعاش. المنصوص عليه في التشريع المعمول به.

كما أن فترة الخدمة الوطنية ستشمل المتقاعدين الذي بلغوا سن التقاعد ولم يستوفوا شرط الـ 32 سنة خدمة .

لذلك يدفع صندوق التقاعدات العسكرية إلى الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء المعني. مبلغ الاشتراكات بعنوان التأمين عن البطالة. و/أو المساهمة في ترقية السكن الاجتماعي للأجراء.

قرار وزاري مشترك مؤرخ في 7 صفر عام 1445 الموافق 24 غشت سنة 2023، يحدد كيفيات تثبيت فترات الخدمة الوطنية والاستبقاء إلى ما بعد. المدة القانونية للخدمة الوطنية وإعادة الاستدعاء في إطار التعبئة.

الفصل الأول أحكام عامة

المادة الأولى : تطبيقا لأحكام المادة 7 من المرسوم الرئاسي رقم 109-17 المؤرخ في 15 جمادى الثانية عام 1438 الموافق 14 مارس سنة 2017، المعدل والمتمم والمذكور أعلاه، يهدف هذا القرار إلى تحديد كيفيات تثبيت فترات. الخدمة الوطنية والاستبقاء إلى ما بعد المدة القانونية للخدمة الوطنية وإعادة الاستدعاء في إطار التعبئة.

المادة 2 : طبقا لأحكام المادة 2 من المرسوم الرئاسي رقم 17-109 المؤرخ في 15 جمادى الثانية عام 1438 الموافق 14 مارس سنة 2017 المعدل والمتمم والمذكور أعلاه، تعتبر الفترات المذكورة في المادة الأولى من هذا القرار كفترات عمل وتثبت حسب المدة الفعلية التي تم أداؤها.

بالمادة 3 : تثبت الفترات المذكورة في المادة الأولى من هذا القرار لدى الهيئة. المستخدمة بعنوان التوظيف والترقية في الرتبة والترقية في الدرجة وتثمين الخبرة المهنية، ولدى الهيئة المكلفة بتصفية معاش التقاعد بعنوان التقاعد، طبقا للتشريع والتنظيم المعمول بهما.

وتثبت، أيضا، فترات إعادة الاستدعاء في إطار التعبئة لدى الهيئة المستخدمة في مجال العطل المدفوعة الأجر والحق في الحماية والخدمات الاجتماعية.

المادة 4 : تثبت الفترات المذكورة في المادة الأولى من هذا القرار فقط، بعنوان التوظيف، لدى الهيئة المستخدمة، بالنسبة للمستفيدين من معاش عسكري.

قرار وزاري مشترك مؤرخ في 24 أوت 2023

لتحميل الملف بصيغة PDF

مضمون القرار المشترك المؤرخ في 24 اوت 2023 الخدمة الوطنية تدخل في التقاعد

إن القرار المشترك المتخذ في أن الخدمة الوطنية تدخل في التقاعد كان بين كل الوزارة الأولى ممثلة بالوظيفة العمومية. وزارة الدفاع الوطني.وزارة العمل والضمان الإجتماعي، والمالية، المؤرخ في 7 صفر عام 1445 الموافق 24 أوت سنة 2023.

كذلك يحدد كيفيات تثبيت فترات الخدمة الــوطـنـية والاســتبـقـاء إلى ما بـعد المدة القـانونية للخـدمة الوطنية وإعادة الاستدعاء في إطار التعبئة.

كما تضمن القرار، أن الفترات المذكورة في المادة الأولى من هذا القرار تحتسب كفترات عمل وتثبت حسب المدة الفعلية التي تم أداؤها.

وجاء في هذا القرار أن تثبت الفترات لدى الهيئة المستخدمة بعنوان التوظيف والترقية. كذلك في الرتبة والترقية في الدرجة وتثمين الخبرة المهنية ولدى الهيئة المكلفة. بتصفية معاش التقاعد بعنوان التقاعد، طبقا للتشريع والتنظيم المعمول بهما.

وينص القرار على ثتبيت الفترات، بعنوان التقاعد، حيث تحسب الفترات المذكورة في المادة الأولى من هذا القرار. وتؤخذ في الحسبان من أجل تأسيس الحق و/أوفي تصفية معاش التقاعد.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit. Ut elit tellus luctus.

Products

Automated Chatbot

Data Security

Virtual Reality

Communication

Support

Services

FAQ's

Privacy Policy

Terms & Condition

Team

Contact Us

Company

About Us

Services

Features

Our Pricing

Latest News

© 2023 Created with Royal Elementor Addons